السبت، 20 مايو 2017

مفاتيح في العلاقة العاطفية !

〄 العلاقة بين الرجل والمرأة من أكثر الألغاز غموضاً، مهما أدركنا الدواخل يبقى القلب غير قابل للتنبؤ والمشاعر الإنسانية غير مستقرة !
〄 تنجح العلاقة العاطفية أو الزواج عندما تشعر أنك (اخترت) أن تكون مع الشريك، وليس عليك أن تكون معه !
〄 عندما تكوني سعيدة مع الرجل ويشعر بسعادتك معه حتى بدون أن يقدّم لك شيء يراكِ إمرأة مثيرة !
〄 عندما تقابل شخص عظيم، يجعلك تعتقد أنك عظيم أيضاً، هذا هو نوع العلاقة التي تريدها، والنوع الوحيد من العلاقات التي لها قيمة !
〄 عندما يعطيك الرجل سبباً لعدم الثقة به، تصرّفي معه كما لو كنت تثقي به ، وستحصلي على ثقته وقلبه !
〄 الرجل يستطيع السيطرة على العالم، لكن المرأة هي التي تستطيع كبح سيطرته .. إن سيطر عليك الرجل فعليك إصلاح طاقتك الأنثوية !
〄 من لا تشعر بالثقة مع شريكها حتى لو حاولت التظاهر سيشعر بذلك ويبتعد (إن كانت علاقة عاطفية أو زواجاً) فالرجل لديه القدرة على الشعور بحالة المرأة!
〄 يتفوق الرجل في الشعور بالمرأة لكنه يجد صعوبة في التعامل مع هذا الشعور، فيفضل الإبتعاد كحل سلمي!
〄 الشعور الداخلي الحقيقي تجاه شريكك يصله بالفعل ويتصرّف بناء عليه، فخوفك من فراقه يبعده، لأن شعورك الداخلي يصله على هيئة رسالة أن يبتعد!
〄 لما يشعر الرجل عند خوفك من فراقه بالإبتعاد؟
لأن خوفك من فراقه يعطيه شعور بتعاستك معه وأنه لم يستطع أن يشعرك بالأمان والسعادة !
〄 الرجل لا يقيس سعادتك بالزواج منه، بل بمدى سعادة اللحظة الحالية معه وكيف تشعرين بوجوده وجمال الحب في عينيك وينطبق ذلك على الزوجة !
〄 شعور المرأة بالضيق وعدم الرضى يجعل الرجل لا يرى احتمالات إيجابية في العلاقة !
〄 لا أطلب منك مقاومة شعورك الداخلي واستبداله بشعور سعيد مزيف لكن! أعيدي صياغة مشاعرك تجاه العلاقة وأبحثي عن الجمال فيها ولتكن نظرتك إيجابية!
〄 شعور المرأة بأنها غير مهمة عند الرجل ومستاءة يجعلها دائماً غير مهمة لديه، فهي التي ترسل الشعور إليه !
〄 بداية كل علاقة تكون المشاعر في أقصى تدفقها ثم تخف بالتدريج، كل ذلك أمر طبيعي مثل موجات البحر لكننا نحاول استخراج الخوف من أماكن وهمية !
〄 يتطوّر الرجل وينمو ويصبح أقوى عندما [تحبه إمرأة]، شريكته أو والدته !
〄 إذا رأيت رجل لا يتطوّر فأعلمي أنه فاقد للحب ! فإذا كان زوجك في مكانه لا يتغير فأنت لا تُشعريه بالحب كحب والدته الخالي من الإنتقاد والمصلحة !
〄 حتى يكون لديك منظور إيجابي لعلاقتك إستبعد : نتيجة العلاقة لأنها بيد اللهالشكوك في العلاقة والشريك، لأنها سوء ظن تقليد من حولك لأنه ليس ما تريد!
〄 أكثر ما يهدد إستمرار العلاقة هو شعور الطرف الآخر بالإلتزام
إلتزام بالرد عليك دون تقدير إنشغاله
إلتزام بنتيجة العلاقة
إلتزام بتواجده حولك !
〄 لا تطلبي وعود من رجل أبداً أياً كانت هذه الوعود حتى لو كان وعداً بأن لا يتأخر عن عمله، الوعد لدى الرجل مخيف لأنه يحب الحرية والوعود تسجنه !
〄 عالج خوفك من فشل العلاقة لأنه [سم] سيؤدي بك للإجهاد في نهاية المطاف وإذا شعرت به قل لنفسك
"ليحدث ذلك فلن أموت ولن أخسر شيئاً غير مقدر لي" !!
〄 في كل علاقة تحتاج أن تملك نفسك وتسيطر على مشاعر لكنك تخطئ الهدف وتحاول السيطرة على الآخر وهذا وهم .. فالآخر له إرادة حرة وذات منفصلة عنك !
〄 العلاقة المتوازنة فيها من المشاعر والعواطف من كل شيء موزون ☯ وتحتمل جميع الإحتمالات
〄 العلاقة العاطفية الحقيقية تطوّر مشاعرك الداخلية وتواجهك مع الخوف وعدم الأمان حتى يضعفو أمامك، تعلمك كيف تعيش الحياة وتستخدم الشعور الصحيح!
〄 لا تقلق إذا بدأت العلاقة تتغير ودخلت في مرحلة جديدة، فالأمر الطبيعي هو التطور فلا تغيير يحدث إلا لسبب، وما ترفضه الآن قد يكون طريق لفتح مسار جديد !
〄 الشك في الطرف الآخر كمن يفقد الطريق الصحيح فيقع في مستنقع إنتهاء العلاقة الجميلة (عاطفية كانت أو زواج) فجميع الأفكار والظنون هي لإتعاسك !
〄 بعض الرجال يميلون إلى الشعور بالراحة مع امرأة لا تهتم كثيراً بنتيجة العلاقة، وأن لا يكون مسؤولاً عن سعادتها، هذا يمنحه الحرية أن يقرر!
〄 يستشعر الرجل مدى الصعوبة التي تبذلها المرأة كي تُبقي هذه العلاقة قائمة فيغادرها بكل سهولة لأنه يفقد إحترامها !
〄 في بداية العلاقة إذا قال لك الرجل أنه يحبك، هو لا يقصد المعنى من الكلمة بل يريد أن يرى ردة فعلك كم أنت مهتمة
إهتمي لكن لا تبالغي !
〄 في البداية، يرسل الرجل رسائل كثيرة ويهتم لما تقوليه، ويخبرك بما تريدي أن تسمعيه هو يريد أن يجعلك مثله ويربطك به لكنها ليست المشاعر الحقيقية!
〄 لا أقصد أن له نوايا سيئة، لكن الوقت مبكر على إظهار المشاعر الحقيقية وكل ذلك مجرد أمور شاعرية نتيجة التقارب فيما بينكم فلا تأخذي الأمر بجدية
〄 المشاعر الحقيقية تظهر بعد إزالة الأقنعة قناعك وقناعه، الحب طريق طويل ويحتاج للصدق والفهم والهدوء!
〄 عندما يبدأ الرجل بالتباطئ في العلاقة والإبتعاد النسبي ذلك لأنه إطمئن من مشاعرك تجاهه، فالرجل يكون على نار عندما لا يعلم حقيقة مشاعرك !
〄 إذا شعر الرجل بحماسك وعشقك عند هذه النقطة يتراجع لأنه لا يريدك أن تعتقدي أنه يخطط للإرتباط بك يتصرف بطريقة تبين لك أن هذا ليس هو الحال !
〄 سبب ذلك ليس لأنه لا يريد الإرتباط ، لكن بسبب إنعدام الأمن، فالرجل لا يتنازل عن حريته سريعاً لا يريد أن يُسلب حقه في الحرية !
〄 التصرف الصحيح للمرأة في بداية العلاقة هو أن لا تضع كل البيض في سلة واحدة للرجل في وقت مبكر، فقط التركيز على الإستمتاع وقضاء الوقت معا !
〄 تذكري أن الرجل لديه مسؤوليات أخرى وعالمه مليئ بالعلاقات الإنسانية والعملية ولا تُثقليه بالمشاعر والحيل كي يرتبط بك فقط سيري معه في المسار!
〄 لا تحاولي دفعه للقيام بأي شيء، عيشي حياتك مع إعطاء مساحة له، إن كان يريدك فبها ونعمت وإن كان لا، حسنا هناك المزيد من الأسماك في البحر


هناك 4 تعليقات:

  1. الله يجزاك خير ويبارك في علمك ونفع بك خلقه

    ردحذف
  2. الله يجزاك خير ويبارك في علمك ونفع بك خلقه

    ردحذف